أخبار وطنية

شاطئ الوليدية يحصل على اللواء الأزرق للمرة السادسة على التوالي

/ و.م.ع / تمكن شاطئ الوليدية بإقليم سيدي بنور من الحصول على اللواء الأزرق للمرة السادسة على التوالي، في إطار برنامج شواطئ نظيفة المنظم من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

ويأتي حصول شاطئ الوليدية على هذه الشارة الدولية تتويجا لالتزام مجموع المتدخلين في تدبير هذه المحطة السياحية بتوفير الشروط والمعايير المحددة من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والتي تهم على الخصوص جودة الخدمات والمرافق.

وتشمل تلك المعايير جودة مياه الاستحمام والبيئة والتجهيز، وتدبير النفايات والتربية البيئية، ومنها التجهيزات الأساسية (المرافق الصحية، مرافق ترفيهية للأطفال، حاويات القمامة، اللوحات التشويرية والتحسيسية بالمحافظة على البيئة)، إلى جانب المعايير المتعلقة بضمان أمن وسلامة المصطافين، والمرافق الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وخدمات التنشيط الثقافي.

وكانت مؤسسة “محمد السادس لحماية البيئة” قد أعلنت مطلع يونيو الماضي عن منح شارة “اللواء الأزرق” لـ 22 شاطئا من ضمن 87 شاطئا منخرطا في البرنامج الوطني “شواطئ نظيفة”، وذلك بشكل مشترك مع المؤسسة الدولية للتربية البيئية.

ومنذ اعتماده من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة سنة 2002، بدأت عدة شواطئ تبدي اهتمامها به يوما بعد يوم حيث انتقل عددها من 5 سنة 2005 إلى 22 شاطئا خلال السنة الجارية.

ذات صلة

توزيع الحالات حسب الاقاليم بالمغرب

Said

المجلس العلمي الاعلى يجيز عدم تغسيل المتوفي بكورونا ويعتبرهم شهداء

Said

افتتاح ولاية امن جديدة بمدينة الرحمة

Said
error: Content is protected !!