الجمعة 7 أكتوبر 2022
  • الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • قائد الملحقة الإدارية اولاد عزوز بإقليم النواصر يقوم بحملة تحسيسية وأمنية في سياق التصدي لجائحة فيروس كورونا كوفيد 19 .
أخبار وطنية

قائد الملحقة الإدارية اولاد عزوز بإقليم النواصر يقوم بحملة تحسيسية وأمنية في سياق التصدي لجائحة فيروس كورونا كوفيد 19 .

نجيب النجاري./
تصوير : ياسين حارث../

في جو من الحبور استقبلت ساكنة أولاد عزوز بإقليم عمالة النواصر ، الحملة التحسيسية المتميزة التي قام بها قائد الملحقة الإدارية اولاد عزوز بتعاون مع قائد الدرك الملكي رفقة أعوان السلطات المحلية والقوات المساعدة ورجال الدرك، في مشهد وطني لمجابهة وباء كورونا ومكافحة انتشاره، في تجاوب متزن مع الدعوة إلى الالتزام بالحجر الصحي وتطبيق الإجراءات الوقائية الجماعية لمنع انتشار العدوى ، والحد من التنقلات في سياق تعزيز التدابير الإحترازية والأخذ بعين الاعتبار الوضعية الوبائية التي تمر بها المملكة المغربية .
وقد أبانت العملية التحسيسية الاستباقية والمقاربة الأمنية بمنطقة اولاد عزوز عن فعاليتها ونجاعتها ، من خلال التجاوب الذي أبدته الساكنة مع مقتضيات تطبيق قانون الطوارىء الصحي ، وحرص قائد الملحقة الإدارية اولاد عزوز على تفعيل مضامينه بكل فعالية بتعبئة شمولية ومواطنة ، افتتحت بإشراك الساكنة في ترديد النشيد الوطني ، كما دعا الساكنة إلى التزام منازلهم لصد هذه الجائحة والتغلب عليها .
وفي إطار المقاربة الأمنية وامتثال الساكنة لمقتضيات قانون الطوارئ الصحي ، أشرف قائد ملحقة اولاد عزوز شخصيا على عملية مراقبة استمارة رخصة التنقل للأشخاص خارج سكناهم .
وقد عبرت الساكنة على روح التجاوب والتنويه بهذه المبادرة ، التي تأتي في سياق قرار تمديد الحكومة لسريان حالة الطوارىء الصحية في سائر أرجاء المملكة ، وتنزيل مشروع المرسوم الذي يؤهل السلطات العمومية المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة من أجل عدم مغادرة الأشخاص لمحلات سكنهم ، ومنع أي تنقل لكل شخص خارج محل سكناه إلا في الحالات الضرورة القصوى ومنع أي تجمع وتجمهر أو اجتماع لمجموعة من الأشخاص ..

ذات صلة

لإبقاء فيروس ” كورونا ” المستجد تحت السيطرة : إعلان حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة بالمملكة ابتداء من يوم غد الجمعة

Said

صاحب الجلالة يهنئ نادي الرجاء البيضاوي بالتتويج الإفريقي

يوسف عبو

رسميا: وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعلن أول أيام عيد الفطر بالمغرب

يوسف عبو
error: Content is protected !!