الجمعة 22 أكتوبر 2021
أخبار وطنية

هذا هو قرار محاكمة قاتل شرطي طنجة؟

إتخذت غرفة الجنايات الدرجة الأولى بمحكمة الإستئناف بمدينة طنجة أمس الثلاثاء قرارا بمعاقبة أحد المنتسبين للنقل السري قاتل شهيد الواجب الشرطي الدراج ” رشيد” خلال شهر رمضان الأخير .
هيئة الحكم أصدرت حكما بالمؤبد في حق “ولد الساحلية” ، بعدما حملته مجموعة من التهم ومنها قتله للشهيد رشيد عن سابق الإصرار و الترصد .
وكانت غرفة التحقيق قد أحالت سائق سيارة النقل السري الذي سحل الشرطي الدراج مما تسبب في استشهاده على هيئة الحكم بغرفة الجنايات في حالة إعتقال من أجل تكوين عصابة إجرامية ، القتل العمد عن سابق الإصرار و الترصد ، النقل السري ، سياقة ناقلة عمومية لأكثر من تسعة مقاعد من دون توفره سائقها على رخصة السياقة المطلوبة ، الإعتداء على موظف عمومي أثناء تأدية واجبه المهني ، الفرار من موقع الحادثة ، إلحاق خسائر مادية في الملك العام والخاص.
وكان الراحل الشرطي الدراج قد استشهد أثناء ممارسة عمله الرسمي خلال شهر رمضان الأخير في شارع إنجلترا قبالة إعدادية محمد الخامس على يد “خطاف” رفض الإمثتال لأمر الوقوف ، فقام بسحله ، حيث تم نقله في حالة حرجة إلى مستشفى محمد الخامس ، حيث أعلن هناك رسميا عن استشهاده .
وكان جلالة الملك سيدي محمد السادس نصره الله ، قد شمل بعطفه عائلة الشرطي الدراج ،بأن تفضل جلالته و أعطى أمره السامي لوزارة الداخلية بمنح مأذونية “2” النقل لزوجتي الشهيد ، واحدة لكل منهما .
وعلمنا أن النيابة العامة قامت بإستئناف الحكم ، حيث تطالب بحكم الإعدام

ذات صلة

لمواجهة جائحة “فيروس كورونا” الحكومة المغربية تفتح ” الصندوق الخاص ” لتدبير الأزمة في وجه المواطنين لتلقي تبرعاتهم .

Said

حد السوالم تنتفض في غياب الأمن وسيادة الإجرام

كازا كود أنفو

ادارة الجمارك تعلن تسوية وضعية وسائل النقل المستوردة

Said
error: Content is protected !!