• الرئيسية
  • رياضة
  • إنجاز وأداء المنتخب المغربي التاريخي بكأس العالم قطر 2022 : إشادة وتحية من الصحافة العالمية
رياضة

إنجاز وأداء المنتخب المغربي التاريخي بكأس العالم قطر 2022 : إشادة وتحية من الصحافة العالمية

نجيب النجاري / قطر:


خرج المنتخب المغربي مرفوع الرأس بعد الانتصارات التاريخية وتبوأ أسود الأطلس المكانة المرموقة في أضخم تجمع رياضي عالمي وأكبر تظاهرة نزالية بين ممثلي القارات الخمس ” كأس العالم الذي حط رحاله بالشقيقة قطر ، التي تعد الدولة العربية الأولى المحتضنة لهذا العرس الرياضي .
وقد أبهر المنتخب المغربي بقيادة الناخب الوطني وليد الركراكي المتتبعين المحليين والدوليين للشأن الرياضي ، بالطريقة والنهج التاكتيكي وتدبير ذكي لكل مباراة حدة ، وهزمه لأعتى المدارس الكروية العالمية ، كما وحدت المملكة المغربية العالم العربي والإسلامي والافريقي ، اعتزازا بالأداء الجيد ، كتب بمداد والفخر والاعتزاز .
وماقدمه أسود الاطلس في النزال التاريخي وعدم إنصافه تحكيميا لاقتناص بطاقة المرور للمباراة النهائية في بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، عقب الخسارة صفر – 2 أمام فرنسا في الدور قبل النهائي للمسابقة أمس الأربعاء، فإن المنتخب المغربي قدم أمام العالم صورة مشرفة تختزل في إشادة وتضامن جميع وسائل الإعلام العالمية، بعد حدث ” مؤامرة الفار ” وعدم عودة حكم المباراة للتحقق من ضربتي جزاء شرعيتين حسب المحللين واعتراف الفيفا .
وكان طموح المنتخب المغربي كبيرا لمواصلة مسيرته الموفقة في المونديال القطري للوصول إلى الدور النهائي في البطولة أمام خبرة المنتخب الفرنسي الذي عرف كيف يقتنص فرص الفوز بإلاضافة إلى خبرة الحكم التدليسية ، حسمت الأمور لصالح الديكة التي ستواجه المنتخب الارجنتيني في النهائي يوم الأحد القادم بأرضية ملعب لوسيل .
وشكلت إشادة الشبكات الإعلامية الدولية بالفريق المغربي مادة أساسية وعناوين كبيرة للإنجازا الباهر الذي تحقق ومن أبرزها :

أظهرت شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأميركية، لقطة “سجود” لاعبي منتخب المغرب عقب انتهاء المواجهة ضد فرنسا، مضيفة أن بطل العالم استغل الفرص التي حصل عليها لهز الشباك وترجمها لهدفين، فيما امتلك منتخب أسود الأطلس الكرة وصنع العديد من الهجمات، لكنه تعذر عليه العودة وإحراز التعديل.

وبدورها سلطت شبكة (روسيا اليوم) الضوء على الجماهير المغربية التي احتشدت في مدرجات ملعب (البيت)، الذي استضاف اللقاء، حيث أوضحت أنها أبهرت الجميع بتشجيعها الفريق بحماس كبير تحت أنظار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي حضر المواجهة لمؤازرة منتخب بلاده.

وعن شبكة (سكاي سبورتس) الإخبارية تطرقت في تقريرها عن المباراة : أن منتخب المغرب، الذي حقق انتصارين تاريخيين على إسبانيا والبرتغال في الأدوار الإقصائية للمونديال القطري، لم يتأثر بالهدف المبكر الذي مني به مرماه في الدقيقة الخامسة عن طريق ثيو هيرنانديز.
كما أضافت الشبكة أن المنتخب المغربي وضع نظيره الفرنسي في ضغط شديد، وقاتل نجومه ببسالة، رغم الظروف المعاكسة التي تعرض لها الفريق في ظل إجراء مديره الفني وليد الركراكي تبديلين اضطراريين قبل انطلاق الشوط الثاني.

وعن الصحف الفرنسية :
ووصفت صحيفة (ليكيب) الفرنسية المنتخب المغربي بالشجاع، مشيرة إلى أن نجوم منتخب (أسود الأطلس)، لم يمنحوا الفرصة للاعبي المنتخب الفرنسي بالظهور بمستواهم المعتاد
أضافت الصحيفة أن منتخب فرنسا نجح رغم ذلك في بلوغ المباراة النهائية ليضرب موعدا من العيار الثقيل أمام منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي.
الصحافة البريطانية :
وكتبت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن حلم منتخب المغرب بالتتويج بكأس العالم انتهى، رغم المحاولات الشجاعة التي قام بها نجومه للفوز على حامل اللقب.
الصحافة الايطالية :
في المقابل، عنونت صحيفة (لاغازيتا ديللو سبورت) الإيطالية على موقعها الإلكتروني الرسمي: فرنسا في النهائي لكن التصفيق والتحية يذهبان للمغرب.
أشارت الصحيفة الشهيرة إلى أن منتخبي فرنسا والأرجنتين سوف يبحثان عن اللقب الثالث في كأس العالم، لكن أفضل قصة في المونديال كتبها المنتخب الإفريقي.
من ناحيتها، كتبت صحيفة (كورييري ديلا سبورت) الإيطالية، أن حلم المغرب توقف عند نصف نهائي كأس العالم في قطر ضد فرنسا، حيث أوضحت أن “فريق المدرب وليد الركراكي أصبح بطل رحلة مثيرة وغير متوقعة، لكنه وصل إلى هدف تاريخي ببلوغ المربع الذهبي”.
وتطرقت صحيفة (ماركا) الإسبانية للحديث عن وليد الركراكي، حيث أشارت إلى أنه رغم الهزيمة وخيبة الأمل التي كانت واضحة في وجه وإيماءات المدرب المغربي خلال حديثه في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، لكنه دخل تاريخ المونديال بعدما قاد فريقه ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يظهر في الدور قبل النهائي لكأس العالم.

ورغم الخسارة فإن الصحف العالمية أشادت بأداء المنتخب المغربي الذي يواصل التشبت بانتصاراته ، بعد أن كشفت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم عن طاقم تحكيم مباراة تحديد المركز الثالث لمونديال 2022 بين المغرب وكرواتيا السبت المقبل بالدوحة.
وأسند الـ”فيفا”، مهمة إدارة مباراة تحديد المركز الثالث لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي ستجري على ملعب خليفة الدولي بالعاصمة الدوحة، لحكم الساحة الدولي القطري عبد الرحمن الجاسم.
وسيساعد الجاسم في إدارة لقاء المغرب وكرواتيا، كل من مواطنيه طالب المري وسعود أحمد.

ذات صلة

كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال .. الرجاء يتأهل إلى النهاية على حساب الإسماعيلي المصري

Said

عامل عمالة إقليم النواصر يعطي انطلاقة دوري ” كرة القدم ” في نسخته الأولى الخاص بتلاميذ السلك الثانوي بالمؤسسات التعليمية العمومية .

يوسف عبو

الرجاء البيضاوي يودع منافسات عصبة الابطال الافريقية بعد انهزامه امام الزمالك المصري .

Said
error: Content is protected !!