الجمعة 26 أبريل 2024
  • الرئيسية
  • أخبار دولية
  • الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعين رسميا الخبير المغربي منصف السلاوي، على رأس قسم تطوير اللقاح ضد فيروس كورونا كوفيد 19 .
أخبار دولية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعين رسميا الخبير المغربي منصف السلاوي، على رأس قسم تطوير اللقاح ضد فيروس كورونا كوفيد 19 .

نجيب النجاري ./. كازاكودانفو

عين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميا المغربي منصف السلاوي ، الرئيس السابق لقسم اللقاحات بشركة غلاكسو سميث كلاين”، وتكليفه بمشروع تطوير لقاح ضد فيروس كورونا.
وسيعمل البروفيسور منصف السلاوي على المساعدة في تنسيق العمل من أجل تطوير لقاحات وعلاجات لكوفيد 19، بمجهودات مشتركة بين عدة قطاعات وزارية.

وسعيا وراء تسريع وثيرة خروج اللقاح الى الوجود ، جاء هذا التكليف بعد أسبوعين من إعلان الرئيس ترامب عن عملية تهدف إلى تسريع إنتاج لقاح مضاد لكوفيد-19 وتنظيم خطط توزيعه.
وكان البروفيسور منصف السلاوي ، قد عمل سابقا بشركة “غلاكسو سميث كلاين” بين عامي 2015 و2017 ، كما ترأس لفترة طويلة قطاع البحث والتطوير العالمي، وساعد في تطوير لقاحات للوقاية من التهابات المعدة والأمعاء لدى الأطفال، وسرطان عنق الرحم.

وللخبير المغربي منصف السلاوي في علم المناعة واللقاحات ، ارتباطات مهنية بالعديد من شركات الأدوية ، التي انخرطت في الاستجابة لوباء كورونا، مثل “غلاكسو سميث كلاين”، التي تعمل على تطوير لقاح مع شركة “سانوفي”. كما أنه عضو في مجلس إدارة شركة “موديرنا”، وهي واحدة من أولى الشركات التي قامت بإجراء تجارب سريرية لأحد اللقاحات .

ذات صلة

ممثلو وكالات أممية يصفون تصدي المغرب للجائحة ب”النموذجية”

يوسف عبو

اعلى معدل الاصابات عالميا في هذا اليوم

Said

فيلم فلسطيني يحصد الجائزة الكبرى بمهرجان دولي

يوسف عبو
error: Content is protected !!