الجمعة 26 أبريل 2024
  • الرئيسية
  • أخبار دولية
  • الرئيس الأمريكي دونالد يحظر استخدام تطبيق “تيك توك” الصيني في الولايات المتحدة .
أخبار دولية

الرئيس الأمريكي دونالد يحظر استخدام تطبيق “تيك توك” الصيني في الولايات المتحدة .

نجيب النجاري../.

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة 31 يوليوز المنصرم، أنه سيحظر استخدام “تيك تطبيق توك” في الولايات المتحدة .

ويدخل قرار ترامب بعد مراجعة أجرتها “لجنة الاستثمارات الخارجية في الولايات المتحدة” التي تنظر في العقود التي تؤثر على الأمن القومي الأمريكي.

وكان المستشار التجاري للبيت الأبيض، بيتر نافارو، صرح مؤخرا أنه يتوقع أن يتخذ ترامب “إجراء قويا” ضد تطبيقي “تيك توك” و”وي تشات” الصينيين، في ظل عودة التوتر بين الولايات المت حدة والصين.

ويعرف تطبيق “تيك توك” رواجا كبيرا لدى المراهقين خصوصا بفضل فيديوهاته الطريفة المتمحورة بشكل كبير على الرقص والموسيقى. وتعود ملكيته إلى مجموعة “بايت دانس” الصينية ويقرب عدد مستخدميه من المليار حول العالم وما يحققه من أرباح طائلة .

وتعهدت “تيك توك” بالتزام مستوى عال من الشفافية، بما في ذلك السماح بالإطلاع على خوارزمياتها لطمأنة المستخدمين والمنظمين.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، كيفن ماير، في منشور خلال الأسبوع الجاري: “لسنا سياسيين ولا نقبل الإعلانات السياسية وليس لدينا أجندة”، مؤكدا أن “هدفنا الوحيد هو أن نبقى منصة حيوية ليستمتع بها الجميع”.

وأضاف أن “تيك توك أصبح أحدث هدف لكننا لسنا العدو”.

ذات صلة

جنوب افريقيا الأكثر تضررا والمغرب ضمن الاوائل في الاصابات

Said

هبوط أسعار النفط بأزيد من ثلاثة في المائة

يوسف عبو

المغرب : تعيين الوزير والدبلوماسي السابق محمد أوجار من طرف المفوضة السامية لحقوق الإنسان ضمن البعثة المستقلة لتقصي الحقائق حول ليبيا.

Said
error: Content is protected !!