الخميس 2 مايو 2024
  • الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • ‎انتخاب فؤاد صديقي كاتبا عاما لفرع الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بمدينة طنجة
أخبار وطنية

‎انتخاب فؤاد صديقي كاتبا عاما لفرع الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بمدينة طنجة

عززت فروع الرابطة المغربية للصحفيين الرياضيين بتأسيس فرع جديد لها في مدينة طنجة، خلال الجمع العام التأسيسي، المنعقد مساء الأربعاء (فاتح مارس 2023)، برحاب “بيت الصحافة”، تحت شعار “الالتزام بأخلاقيات الرياضة والمهنة الإعلامية ثقافة وممارسة”، وذلك تحت إشراف المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، في شخص رئيسها عبد اللطيف المتوكل، وعضوي المكتب التنفيذي، الزميلين سفيان أندجار ومحمد عبد الرزاق، وبحضور العديد من الصحافيين، والمهتمين من ضيوف الجمع العام التأسيسي.

وحظي الزميل فؤاد صديقي بثقة الجمع العام، الذي انتخبه، بالإجماع، كاتبا عاما للمكتب المحلي للرابطة بمدينة طنجة، وفوض له صلاحية تشكيل أعضاء المكتب المسير.
وجاء انعقاد هذا الجمع العام، بعد استكمال اللجنة التحضيرية برئاسة الزميل فؤاد صديقي، وبتزكية من المكتب التنفيذي للرابطة، لكافة الخطوات والتحضيرات الضرورية، واعتماد اللجنة التحضيرية للمقاربة التشاركية الجادة، وانفتاحها المسؤول والواضح والصادق على مختلف مكونات المشهد الإعلامي الرياضي في مدينة طنجة.
وفي كلمته الافتتاحية، أكد فؤاد صديقي أنه بذل كل ما في وسعه من أجل توفير مقتضيات وشروط إنجاح محطة الجمع العام التأسيسي، لمدة فاقت الشهر، مبرزا أنه استحضر خصوصيات المرحلة، وقام بما يمليه عليه واجبه رئيسا للجنة التحضيرية.
وأشاد، في هذا السياق، بروح المسؤولية والتجاوب الصادق للعديد من مكونات الساحة الإعلامية الرياضية بمدينة طنجة، والثقة التي حظي بها من قبل المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، للقيام بالإجراءات الأساسية حتى ينعقد الجمع العام التأسيسي في أجواء مطبوعة بوحدة الصف وروح التوافق، والوضوح في الرؤية والاختيار والأهداف المنشودة للمساهمة في خدمة قضايا الإعلام الرياضي بالمدينة والمنطقة، والدفاع عنها بحياد وموضوعية، إلى جانب الدفاع عن قضايا وتطلعات وانشغالات مكونات الحركة الرياضية بالمدينة والمنطقة.
ونوه عبداللطيف المتوكل، رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، بميلاد هذا الفرع في مدينة طنجة، وبالمجهودات الكبيرة والجبارة التي قام بها السيد فؤاد صديقي. وأضاف المتوكل أن مدينة طنجة شهدت طفرة كبيرة على جميع المستويات، مشيرا، في الوقت ذاته، إلى أن تأسيس فرع الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين في مدينة “البوغاز”، ينطوي على أبعاد ودلالات كبيرة، تهدف بالأساس إلى الإسهام في تبوء الصحافة الرياضية بالمدينة المكانة التي تستحقها، باعتبارها جزء لا يتجزأ، من الحركة الرياضية المحلية والجهوية، والاهتمام أكثر بميادين التكوين المستمر، ثقافيا ومعرفيا وقانونيا، خصوصا مع التطور المذهل الذي تعرفه تكنولوجيا الإعلام والاتصال الحديث، فضلا عن المساهمة في فتح النقاش والحوار حول المواضيع والقضايا التي لها ارتباط وثيق بانشغالات الرياضيين.
وشدد رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، في ختام كلمته، على أنه واثق من أن أعضاء الفرع الجديد للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين لن يدخروا أي جهد في الاضطلاع بأدوارهم ومهامهم النبيلة، ليشكل الفرع قيمة مضافة ومتميزة في الساحة التنظيمية الإعلامية الرياضية بالمدينة والمنطقة، وهو متماسك ومتمسك في الآن نفسه، بالقيم الرفيعة والمضيئة التي تتأسس وتحيا عليها الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين.
من جهته، وصف فؤاد صديقي، الكاتب العام لفرع الرابطة المغربية للصحفيين الرياضيين بطنجة، هذه المناسبة باليوم التاريخي، مضيفا أن المسؤولية هي تكليف في المقام الأول، قبل أن تكون تشريفا، وأنه واع برهانات المرحلة، وبما ينبغي القيام به ليشكل الفرع لبنة قوية ومشرفة في تعزيز صرح الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين.
في المقابل، عبرت تدخلات عدد من الوجوه الاعلامية، التي حضرت للجمع العام التأسيسي، عن سعادتها وفخرها بميلاد هذا الفرع، واصفة إياه بالقيمة المضافة في مدينة طنجة، ومعلنة، أيضا، عن امتنانها للدعم الثابت الذي أكده السيد عبداللطيف المتوكل للفرع الجديد.
وشكلت برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى جلالة الملك محمد السادس، مسك ختام الجمع العام التأسيسي

ذات صلة

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد

يوسف عبو

قرارات مفاجئة تضع أصحاب الفنادق في ورطة مع الزبناء

Said

كيف يتعامل مع جثث كورونا ومن هي الجهات المعنية بذلك؟

Said
error: Content is protected !!