• الرئيسية
  • رياضة
  • تطوان تحتضن الدورة الأولى لكأس الصحافيين الرياضيين في الرماية بالنبال وتوقيع اتفاقية شراكة بين الرابطة وجامعة اللعبة
رياضة

تطوان تحتضن الدورة الأولى لكأس الصحافيين الرياضيين في الرماية بالنبال وتوقيع اتفاقية شراكة بين الرابطة وجامعة اللعبة

في مبادرة هي الأولى من نوعها، على الصعيد الوطني، نظم فرع الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بتطوان، وبشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال، مساء الجمعة 12 ماي 2023، الدورة التكوينية الأولى للصحافيين الرياضيين في رياضة الرماية بالنبال، والدورة الأولى لكأس الصحافيين الرياضيين في هذه الرياضة الأولمبية، تحت شعار: “التكوين مفتاح المعرفة”، وذلك بمشاركة أكثر من 30 صحافيا رياضيا من مدينة تطوان، يمثلون منابر إعلامية محلية ووطنية عديدة.
وتضمنت الدورة التكوينية حصة نظرية، وأخرى تطبيقية، أشرف على تأطيرها الخبير الوطني والمدير التقني للجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال، رشيد بنعويش، بحضور رئيس الجامعة السيد حميد عدة، وأعضاء من المكتب المديري، ورئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين السيد عبد اللطيف المتوكل، ورئيس الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية الزميل مصطفى العباسي.
وخلال كلمة له بالمناسبة أكد الزميل سعيد العمارتي الكاتب العام لفرع تطوان للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين على أهمية هذه الدورة التكوينية بالنسبة للصحافيين الرياضيين، لأنه تتيح لهم فرصة الاطلاع عن قرب على رياضة الرماية بالنبال وتعزيز معرفتهم بقواعدها ومفاهيمها، واكتساب المعلومات الضرورية بخصوصها وطريقة ممارستها.
من جهته، أشاد السيد حميد عدة بمبادرة فرع الرابطة بتطوان، والتي تعزز من انفتاح الجامعة على المحيط الإعلامي وتدعم علاقات الشراكة المتبادلة في سبيل التعريف برياضة الرماية بالنبال وتقريبها للرأي العام الرياضي محليا وجهويا.
الأستاذ عبد اللطيف المتوكل، نوه بالعمل الذي يقوم به الفرع المحلي للرابطة على الرغم من المدة القليلة لتجديد هياكله، حيث اعتبر هذه الدورة التكوينية بمثابة انطلاقة لجعلها عرفا رياضيا سنويا ستكون مدينة تطوان حاضنة للبطولة الوطنية في الرماية بالنبال للصحافيين الرياضيين.
الزميل مصطفى العباسي، نوه بمبادرة فرع الرابطة الوطنية للصحافيين الرياضيين والجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال من أجل فتح آفاق للتعاون والشراكة بين الجسم الإعلامي والرياضي والذي لا يمكن أن يكتمل نجاح نشاطاته وبطولاته إلا بمساهمة إعلامية جادة تنحو نحو التخصص الذي يفتقد الإعلاميون في بلادنا.
واشتمل الدرس التطبيقي على إجراء مسابقة بين الزملاء الصحافيين، تكللت بإطلاق كأس الصحافيين الرياضيين للرماية بالنبال، وتتويج الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى.
وقد توج بلقب الدورة الزميل عرفة الشيخ عن جريدة (الحياة الشمالية)، فيما آلت المرتبة الثانية للزميل ياسين البردوني (صدى تطوان)، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب الزميل معاد بنعياد (صدى تطوان).
وشكل توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال وفرع الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بتطوان وقعها كل من السيد حميد عدة والأستاذ عبد اللطيف المتوكل، مسك ختام هذا اللقاء الرياضي المتميز والبهيج، كما وزعت الجوائز على الفائزين، وتسليم شهادات تقديرية لجميع المشاركين.

ذات صلة

الطاوسي يهاجم فاخر بقوة بعد مغادرته للرجاء

يوسف عبو

في إطار استراتيجية الانفتاح وتصدير والحفاظ على الكرة الإسبانية عالميا ، لاليغا و فريقي فياريال وأتلتيكو مدريد يقدمون طلبا رسميا إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم (RFEF) للعب مباراة في الولايات المتحدة الأمريكية

Said

زيارة ميدانية لوسائل الاعلام الوطنية والدولية لمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا .

Said
error: Content is protected !!