الجمعة 26 أبريل 2024
  • الرئيسية
  • رياضة
  • تعادل إيجابي بين منتخب ويلز ومنتخب الولايات المتحدة الامريكية في بطولة كأس العالم 2022 .
رياضة

تعادل إيجابي بين منتخب ويلز ومنتخب الولايات المتحدة الامريكية في بطولة كأس العالم 2022 .

نجيب النجاري:

في مباراة مثيرة احتضنها ستاد أحمد بن علي بمدينة الريان القطرية، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 بقطر ، نجح منتخب ويلز الحصول على التعادل على نظيره الأمريكي بهدف لمثله، بتسديد ضربة جزاء بواسطة اللاعب جونسون في الشوط الثاني بعد تقدم الأمريكيين في الشوط الأول بواسطة اللاعب وياه .
وعرفت مجريات الشوط الأول هيمنة كلية لمنتخب أمريكا واكتساح لنظيره الويلزي طيلة أحداث الشوط الأول من المباراة، وكاد يوشوا سارجنت أن يضيف الهدف الأول للأمريكان في الدقيقة العاشرة من متابعة لكرة عرضية من الجهة اليسرى، لكن رأسيته ارتطمت بالقائم الأيسر.
واستطاع تيموثي وياه ترجمة سيطرة أمريكا لهدف أول في الدقيقة 36 من متابعة لتمريرة زميله كريستيان بوليسيتش الذي اخترق عمق ملعب ويلز، ليمررها لزميله والذي أسكن الكرة في الشباك.

كما عرف الشوط الأول عدة احتكاكات وخشونة بين لاعبي المنتخبين ، أشهر على إثرها حكم المباراة القطري عبد الرحمن الجاسم 4 بطاقات صفراء لكلا المنتخبين .
كما اتسم الشوط الثاني بالسيطرة الكلية لمنتخب ويلز، وكاد بين ديفيز مدافع توتنهام أن يعادل النتيجة لمنتخب بلاده في الدقيقة 65 بضربة رأسية ، نجح الحارس الأمريكي مات تيرنر بالتصدي ببراعة .
ولم يقف هجوم المنتخب الويلزي عند هذا الحد بل اقتنص ضربة جزاء في الدقيقة 81 ، ليتولى لاعب ريال مدريد السابق تنفيذها بقوة في الزاوية اليمنى لمرمى تيرنر، معادلا بذلك النتيجة لصالح منتخبه .
وبهذه النتيجة ، يحصلا كل من منتخبي ويلز وأمريكا على أول نقطة لهما في البطولة ليحتلا المركزين الثاني والثالث في المجموعة الثانية، خلف منتخب إنجلترا صاحب الصدارة الذي انتصر لإيران.

ذات صلة

رونار: تمريرات فجر منحتنا الامتياز… ومباراة الكوت ديفوار ستكون صعبة ونهائي قبل الاوان

يوسف عبو

الرجاء يكتسح الحسنية بخماسية لهدف واحد

يوسف عبو

المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو يشارك في الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي كونيا – تركيا مابين 06و 13 غشت

يوسف عبو
error: Content is protected !!