• الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • حي جنان اللوز بالحي الحسني : السلطات المحلية والطبية تواصل عملية التتبع على قرب حالة الأسرة التي اصيبت بفيروس كورونا كوفيد 19 .
أخبار وطنية

حي جنان اللوز بالحي الحسني : السلطات المحلية والطبية تواصل عملية التتبع على قرب حالة الأسرة التي اصيبت بفيروس كورونا كوفيد 19 .

نجيب النجاري./..

تلبية لمطلب ساكنة جنان اللوز بحي الالفة بالدارالبيضاء ، بعد القلق والخوف الذي خيم على المنطقة من تفشي وباء فيروس كورونا بالحي برمته ، عملت المصلحة الطبية بتنسيق مع السلطات المحلية والأمنية ، نقل خمس أفراد لرب أسرة الذي أصيب بفيروس كورونا “كوفيد 19 ، الذي ما زال قيد العلاج ، وذلك في إطار البروتوكول الذي تنهجه المصالح الصحية .
وتجدر الإشارة الى أن الخوف والتوجس والذعر ، جاء في خضم ، تزامن وقرب نهاية تاريخ فترة مدة الحجر الصحي وتزايد مؤشر التعافي في وسط المصابين ، والتزام ساكنة جنان اللوز بالتوجيهات والحملات التحسيسية التي قامت بها السلطات المحلية والأمنية والخدماتية ، منذ تفعيل حالة الطوارىء الصحية التي طبقتها المملكة المغربية .


ودرءا للمخاوف والذعر الذي ينتاب الساكنة ، التي لم عرفها حيها تسجيل أية حالة في أوج انتشار وباء كورونا المستجد ، والالتزام الذي ابانت عليه بالخضوع لمقتضيات قانون حالة الطوارىء الصحية والاقتداء بالإجراءات الاحترازية والوقائية .
وتكريسا وحفاظا على هذا المكسب وتحقيقا له ، رغم تسجيل حالة الإصابة بالفيروس بالأسرة ، وتفاديا لتحول الحي إلى بؤرة للوباء الفتاك .
تناشد الساكنة والنسيج الجمعوي بالمنطقة رئيس مقاطعة الحي الحسني وكل الفاعلين ، القيام بعملية التعقيم والتنظيف ، باعتبار أن حي جنان اللوز حديث العهد ومازالت الأشغال قائمة به بانطلاق تهيئة المجال الاخضر وملاعب القرب ، وما ترتب عن ذلك من اجتياح للفئران والحشرات والحيات للمنازل ، مطالبين بذلك بالقيام بعملية رش المبيدات لاحتواء هذه المشاكل .

كما نوهت الساكنة بالمجهودات الجبارة التي تبذلتها السلطات المحلية والامنية والصحية والخدماتية وخاصة رجال النظافة .
وحتى تعود الحالة لنصابها ، وتكريسا لمبدأ المراهنة والتقيد بالتعليمات الوقائية والاحترازية
والتقيد بشروط النظافة واستمرار حملات عملية التحسيس بمدى خطورة الإصابة ب ” فيروس كورونا المستجد .

ذات صلة

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يمنع صنع و استعمال الأكياس البلاستيكية

يوسف عبو

بعد إغلاق شواطئ الدار البيضاء السلطات تعلن إغلاق شاطئ سيدي رحال الشاطئ

Said

ثلاثة اطراف يوقعون اتفاقية شراكة لتشكيل مدرسة في الدار البيضاء

يوسف عبو
error: Content is protected !!