الثلاثاء 30 أبريل 2024
  • الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • عامل إقليم الحسيمة يعطي انطلاقة أشغال توسيع وتقوية الطريق الرابطة بين تازة والحسيمة
أخبار وطنية

عامل إقليم الحسيمة يعطي انطلاقة أشغال توسيع وتقوية الطريق الرابطة بين تازة والحسيمة

قام السيد حسن زيتوني عامل إقليم الحسيمة، نهاية الاسبوع الأخيرة ، بزيارة ميدانية إلى دوار بني حسان إكاون، للوقوف على فتح مسلك طرقي مؤقت، من أجل تسهيل مرور العربات، في انتظار إصلاح المقاطع المقطوعة؛ وذلك في إطار الإجراءات والتدابير المتخذة بتنسيق مع وزارة التجهيز والماء والدرك الملكي.

وأعطى المسؤول الإقليمي الذي كان مرفوقا بوفد هام يتكون من جميع المصالح الخارجية المختصة سواء الاقليمية أو الجهوية تعليماته لتسريع وتيرة أشغال إصلاح المقاطع المقطوعة في الطريق الجهوية رقم 509، وذلك من أجل فتحها أمام العموم وإعادة حركة السير إلى طبيعتها مع وضع علامات التشوير على الطريق المقطوعة لتفادي حدوث حوادث سير ، مؤكدا على ضرورة مراقبة جودة الأشغال لتفادي تسجيل انقطاعات أخرى في المستقبل .

وكانت الأمطار الغزيرة التي شهدها شمال المغرب، خلال الأيام الماضية قد تسببت في سيول بعدد من الأقاليم، ما أدى إلى قطع الطريق الجهوية رقم 509 الرابطة بين الخلالفة وإساكن، المعروفة بطريق “الوحدة”، والواقعة بين إقليمي تاونات.
و وقف المسؤول الترابي على فتح مسلك طرقي مؤقت من أجل تسهيل مرور العربات في انتظار إصلاح المقاطع المقطوعة في إطار الاجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة.


ومن المنتظر ان تنطلق أشغال هذه الاصلاحات مباشرة بعد عيد الفطر هذا الأسبوع والتي تروم توسيع وتقوية على طول 53 كيلومترا، بغلاف مالي يناهز 220 مليون درهم، وتنجز على 3 أشهر.

ذات صلة

حصيلة جديدة .. عدد الإصابات بفيروس كورونا بالمغرب

Said

جلالة الملك محمد السادس يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في المنتدى الوطني للوظيفة العمومية العليا

Said

عامل النواصر يترأس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد ويقوم بإجراء حركة إنتقالية داخلية جزئية.

يوسف عبو
error: Content is protected !!