قضايا وحوادث

فيديو.. فيضانات تغرق مدينتي الرباط وسلا

شهدت مدينتي الرباط وسلا منذ مساء الأربعاء 22 فبراير، تساقطات مطرية غزيرة، تسببت في فيضانات غمرت العديد من الشوارع والأزقة والأحياء بالعدوتين.

وتجدر الإشارة إلى أن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أعلنت أنه من المتوقع أن تشهد عدة جهات من المملكة تساقط زخات مطرية عاصفية محليا قوية الخميس 23 فبراير انطلاقا من الساعة الحادية عشرة إلى غاية يوم غد الجمعة 24 فبراير على الساعة الثالثة صباحا. وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن هذه التساقطات ستهم أقاليم الدار البيضاء والمحمدية وبن سليمان والرباط والصخيرات-تمارة وسلا والقنيطرة والعرائش وسيدي قاسم وسيدي سليمان والنواصر.

وذكرت المديرية أيضا أن زخات عاصفية محليا قوية ستهم اليوم الخميس انطلاقا من السادسة مساء وإلى غاية منتصف نهار غد الجمعة أقاليم شفشاون والحسيمة وتطوان وتاونات وسيدي قاسم وسيدي سليمان ووزان ومكناس ومولاي يعقوب وفاس والحاجب وخنيفرة وخريبكة، مبرزة أن هذه الزخات ستكون مصحوبة بسقوط بَرَد في بعض المناطق.
وتحاول السلطات المحلية للمدينة منذ ساعات التدخل لأجل فك العزلة عن شوارع وأزقة المدينة من خلال فتح بالوعات الصرف الصحي ومضاعفة فرق التدخل للوقاية المدنية لنقل المواطنين المحاصرين والمصابين، كما تم تشكيل خلية أزمة بعمالة سلا بالتعاون مع الوقاية المدنية وشركات الأشغال والنظافة.

و استغل الفايسبوكيون الواقعة للسخرية مرة أخرى من ضعف البنية التحتية للعاصمة الإدارية، مطالبين بـعلال القادوس” من أجل إنقاذهم من الفيضانات.
https://www.youtube.com/watch?v=X0aU_4axBSw

ذات صلة

صخور الرحامنة : مسبح مع وقف التنفيذ في أوج صيف ساخن .

يوسف عبو

درك بن اعبيد داربوعزة يلقي القبض على أخطر المجرمين

يوسف عبو

وجدة .. تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في تزوير الأوراق النقدية وترويجها

يوسف عبو
error: Content is protected !!