الجمعة 26 أبريل 2024
  • الرئيسية
  • رياضة
  • في إطار استراتيجية الانفتاح وتصدير والحفاظ على الكرة الإسبانية عالميا ، لاليغا و فريقي فياريال وأتلتيكو مدريد يقدمون طلبا رسميا إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم (RFEF) للعب مباراة في الولايات المتحدة الأمريكية
رياضة

في إطار استراتيجية الانفتاح وتصدير والحفاظ على الكرة الإسبانية عالميا ، لاليغا و فريقي فياريال وأتلتيكو مدريد يقدمون طلبا رسميا إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم (RFEF) للعب مباراة في الولايات المتحدة الأمريكية

نجيب النجاري

حسب نص البلاغ الذي توصلت به العرب تيفي ، 17 أكتوبر 2019. قدمت لاليغا إلى جانب فريقي فياريال وأتلتيكو مدريد طلبا رسميا إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم (RFEF) للعب مباراة في الولايات المتحدة الأمريكية برسم الدورة 16 من بطولة لاليغا سانتاندير بين فياريال وأتلتيكو مدريد يوم 6 ديسمبر 2019 على الساعة 22:00 بالتوقيت الإسباني (16:00 بالتوقيت المحلي) بملعب هارد روك في ميامي.
 
 
الهدف من ذلك هو الحفاظ على النمو العالمي لكرة القدم لفائدة النوادي واللاعبين والأنصار وكرة القدم الإسبانية والصورة العالمية لإسبانيا
17 أكتوبر 2019. قدمت لاليغا إلى جانب فريقي فياريال وأتلتيكو مدريد طلبا رسميا إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم (RFEF) للعب مباراة في الولايات المتحدة الأمريكية برسم الدورة 16 من بطولة لاليغا سانتاندير بين فياريال وأتلتيكو مدريد يوم 6 ديسمبر 2019 على الساعة 22:00 بالتوقيت الإسباني (16:00 بالتوقيت المحلي) بملعب هارد روك في ميامي.يندرج هذا الطلب ضمن الاستراتيجية المستمرة التي تنهجها لاليغا من أجل التوسع العالمي. ومع وجود ملايين من متابعي لاليغا عبر أنحاء العالم، فإن تقريب النوادي من هؤلاء الأنصار يُعدّ وسيلة هامة لتعزيز الارتباط بهم والاستمرار في توسيع قاعدة جمهور لاليغا على الصعيد العالمي. هذا التوسع العالمي لن يفيد فقط النوادي ولاعبيها وأنصارها ولاليغا بشكل عام، ولكنه يساعد أيضا على عرض كرة القدم الإسبانية وبناء العلامة التجارية لإسبانيا على المستوى الدولي.
 
تم اختيار الفريقين بناءً على الاهتمام والاستعداد الذين أظهرهما هذان الفريقان، وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية وميامي على وجه الخصوص جزءا أساسيا من استراتيجية النمو التي تنهجها لاليغا. وقد كان فريق فياريال يشتغل منذ عدة سنوات في سوق أمريكا الشمالية من خلال وجود أكاديميات، كما نظّم العديد من التداريب والأنشطة التسويقية في المنطقة. في المقابل، شارك أتلتيكو مدريد منذ وقت قصير في جولة صيفية ناجحة في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد شارك خلالها أيضا في مباراة كل نجوم دوري النخبة الأمريكي لكرة القدم التي نُظّمت في أورلاندو بولاية فلوريدا.
 
وفي هذا الصدد تم إعلام لاعبي ومدربي كِلا الفريقين، والذين أعربوا عن حماسهم للعب أمام أنصار من الولايات المتحدة الأمريكية، كما تم إبلاغ جمعية اللاعبين الإسبانيين لكرة القدم (AFE) بهذا الطلب.
 
“يعمل فريق أتلتيكو مدريد كل موسم لتوسيع وتحسين علامتنا التجارية عبر جميع القارات، وستتيح لنا مباراته في الولايات المتحدة الأمريكية الاستمرار بالعمل في هذا الاتجاه.” يعلق المدير التنفيذي للفريق ميغيل أنخيل جيل. “علاوة على ذلك، سنكون قادرين على تقريب كرة القدم الإسبانية من الأنصار الذين يعيشون خارج بلدنا. ستكون مناسبة عظيمة ستترك أثرها في المستقبل.”
 
وأشار البلاغ “إن تصدير كرة القدم والرياضة الإسبانية يعتبر أمرا جيدا للجميع، بطبيعة الحال.” يضيف رئيس نادي فياريال فرناندو رويغ. “الولايات المتحدة الأمريكية بلد جد مهم، ويتوفر فيها فريق فياريال بالفعل على أكاديميات رسمية كما نظّم هناك أنشطة مختلفة لتطوير كرة القدم. لهذا السبب، ستكون إمكانية اللعب هناك أمرا جد خاص بالنسبة لنا. وقد فكرنا في الكثير من خطط التعويض المختلفة للحاصلين على تذاكر موسمنا، لكي تكون هذه المباراة تجربة إيجابية للجميع.”
 ونيابة عن لاليغا، أضاف الرئيس خافيير تيباس: “ستكون هذه المباراة خطوة أخرى في إطار استراتيجية التوسع العالمي لِلاليغا، والتي حققت نتائج جيدة لجميع أعضائنا من النوادي والشركات الرياضية المجهولة الاسم (SADs). نأمل في هذه المرة أن نتمكن من تقديم هذا النشاط الإيجابي للجميع، كما هو الشأن بالنسبة لبطولات أخرى مثل الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية (NFL) والرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA) عندما ينظمون مباريات وراء البحار.
 
سيستفيد الحاصلون على تذاكر موسم فريق فياريال من خيارات متعددة للتعويض والتي يمكن الاتفاق عليها مع النادي، وسيكونون قادرين على الاختيار بين 40% من التخفيض في تذكرة الموسم القادم، أو تذكرة لمباراة النصف الثاني من الموسم في ملعب واندا ميتروبوليتانو (الحد الأقصى 3.000 تذكرة بما فيها تذكرة العودة عبر قطارات Renfe)، أو السفر إلى ميامي لمشاهدة المباراة مباشرة (عرض محدود لفائدة 600 مشجع).
 
وتندرج هذه المبادرة ضمن مشروع يمتد طيلة 15 سنة بدأته لاليغا في سنة 2018 مع مجموعة Relevent Sports لتحسين نمو كرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية وتقريب لاليغا من أنصارها في المنطقة.

ذات صلة

المنتخب المغربي بطل العالم للمواي طاي لفئة أقل من 23 سنة

يوسف عبو

انقلاب حافلة شباب أطلس خنيفرة

يوسف عبو

المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم يصل إلى كوت ديفوار ويجد في استقباله سفير صاحب الجلالة بأبيدجان عبد المالك الكتاني .

يوسف عبو
error: Content is protected !!