• الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • قيادة صخور الرحامنة :تدابير محكمة وعمليات تنظيمية وتحسيسية واحترازية بتطبيق قانون الطوارىء الصحية
أخبار وطنية

قيادة صخور الرحامنة :تدابير محكمة وعمليات تنظيمية وتحسيسية واحترازية بتطبيق قانون الطوارىء الصحية

نجيب النجاري./..

استحسنت ساكنة قيادة صخور الرحامنة ، بالإجراءات الحازمة والتنظيمية التي ابان عليها
قائد قيادة صخور الرحامنة السيد عبد الصمد بن زينة وجميع اعوان السلطة منذ اتخاذ الإجراءات الاحترازية بعد ظهور مرض كوروناcovid 19 بالمملكة.


و في إطار حالة الطوارىء الصحية ، تم اتخاذ إجراءات محكمة وتدابير تنظيمية احترازية لمنع انتشار الوباء ، وخصوصا بمدينة صخور الرحامنة التي تشكل نقطة وصل بين مدينة الدارالبيضاء ومراكش عبر الطريق السيار والطريق الوطنية ، مما تطلب تكثيف ومضاعفة المجهودات في إطار من المسؤولية والدينامية لكل الفعاليات الأمنية والسلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني ، بتنسيق وتعاون مع المؤسسات البنكية مع تنظيم قبلي لحملات التوعية والتحسيس بمجموع تراب الجماعات الترابية المكونة لهذه القيادة .

كما تمنث الساكنة الدور الفعال والتنظيمي لعملية الاستفادة من الدعم المخصص المستفيدين من صندوق دعم جاءحة كورونا كوفيد 19 وفق مقاربة احترازية ووقائية ، وذلك بانتقال الوكالات البنكية (المتنقلة)إلى كل من جماعات سيدي غانم ، سيدي منصور وصخور الرحامنة لاستلام مواطني هذه الجماعات المبالغ المالية لفائدة المستفيدين من بطاقة راميد وغيرها .


وفي ذات السياق تم انتقال ممثلي شركات التأمين الفلاحي الى مراكزجماعات:
صخور،سيدي غانم و سيدي منصور لتسليم الشيكات لفلاحي هذه الجماعات التي تضررت فلاحتهم من جراء الجفاف.
كما أشرفت السلطة المحلية بصخور الرحامنة على تنظيم عملية سحب المستحقات المادية،لفائدة الفلاحين المستفيدين من عملية التأمين الفلاحي، من مختلف الوكالات البنكية بمركز صخور الرحامنة، من خلال إحترام المسافة القانونية بين الأشخاص حفاظا على سلامتهم.


-وتحت اشراف قائد قيادة صخور الرحامنة، وبحضور مختلف القوات العمومية واعوان السلطة،على الحملات الأمنية اليومية سواء بمركز الجماعات الترابية أو الدواوير،للسهر على إحترام الحجر الصحي.و تتبع السلطة المحلية بصخور الرحامنة لمختلف عمليات التعقيم بجميع مراكز الجماعات الدواوير وكذا بمختلف الإدارات لمنع انتشار الفيروس.

ذات صلة

نص الخطاب الملكي السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش

Said

وفد الإتحاد المغربي للشغل يستعرض انشغالاته وتصوره لمستقبل الإعلام الوطني .

يوسف عبو

النواصر: اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على 36 مشروعا بقيمة إجمالية تناهز 22،1 مليون درهم

يوسف عبو
error: Content is protected !!