الجمعة 26 أبريل 2024
  • الرئيسية
  • غير مصنف
  • مهرجان فاس السينمائي الدولي في دورته الثانية يعلن عن افتتاح المشاركة في مسابقتي “الأفلام الروائية الطويلة و القصيرة”
غير مصنف

مهرجان فاس السينمائي الدولي في دورته الثانية يعلن عن افتتاح المشاركة في مسابقتي “الأفلام الروائية الطويلة و القصيرة”

تحتضن مدينة فاس فعاليات الدورة الثانية لمهرجان فاس السينمائي الدولي ، الدي تنظمه جمعية المهرجان الدولي للفيلم بفاس ، بالمركب الثقافي الحرية و فضاء ساحة أبي الجنود ،بشراكة مع جهة فاس مكناس ، و جماعة فاس ، وبدعم من المجلس الجهوي للسياحة و المركز السينمائي المغربي ، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 20 الى 26 يونيو 2020 .
وأعلنت إدارة مهرجان فاس السينمائي الدولي ، (FIFF)، عن افتتاح باب المشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، والتي اشترطت أن تكون الأفلام أنتجت سنة 2019 ، وذلك إلى أجل أقصاه 30 مارس 2020 .
يشترط في أصحاب الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة الراغبة في المشاركة ، ألا يفوق تاريخ إنتاجها سنة ، وأن ترسل طلبات المشاركة في المسابقتين من طرف المنتجين ، قبل تاريخ 30 مارس 2020 – إلى العنوان الإلكتروني لإدارة مهرجان فاس السينمائي الدولي festivalfilmdefes@gmail.com
وبالبريد العادي الى عنوان مقر الجمعية : شارع محمد الخامس زنقة محمد الحياني عمارة 21 صندوق البريد 2502 المدينة الجديدة فاس المغرب .
يتكون ملف المشاركة ، بالإضافة إلى الطلب المكتوب الذي يبعثه المنتج السينمائي المرشح للفيلم ، من رابط مؤمن للفيلم بقن سري وبطاقته التقنية وملخص لموضوعه (بالعربية والفرنسية أو الأنجليزية ) وملصقه وصورة لمخرجه ونبذة مختصرة من بيوفيلموغرافيته، زيادة على ترخيص من المنتج أو المخرج بعرض الفيلم ضمن المسابقتين الرسميتين للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة لمهرجان فاس السينمائي الدولي .
تجدر الإشارة إلى أن لجنة الانتقاء الأولي، غير ملزمة بتبريرعدم اختيار أي فيلم من الأفلام المرشحة للمشاركة في هذه المسابقتين .
يشارالى ان ادارة مهرجان فاس السينمائي الدولي لهذه المسابقتين، خصصت عدة جوائز أهمها
– الجائزة الكبرى لمدينة فاس – جائزة لجنة التحكيم – جائزة الإخراج – جائزة السيناريو – جائزة التشخيص (ذكور و إناث) .
يذكر إلى أن الجائزة الكبرى للمهرجان وحدها مادية ، و تحدد إدارة مهرجان فاس السينمائي الدولي قيمتها حسب الموارد المالية للدورة ،وتعلن عنها قبل انطلاق أشغالها ، أما باقي الجوائز فهي رمزية

ذات صلة

عبد اللطيف الحموشي ينعي المرحوم عبد الحق الخيام

يوسف عبو

جمعية جسور البركة للتنمية الإجتماعية بالحي الحسني تحتفي بعيد ميلاد صاحب السموالملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن

يوسف عبو

أمير المؤمنين يترأس بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف

nadia Assoui
error: Content is protected !!