الجمعة 26 أبريل 2024
أخبار وطنية

الندوة التي تقيمها اللجنة المنظمة لمهرجان ربيع الرحمة في نسخته الثالثة

سعيد بيار ../..
في إطار استعداداتها لتنظيم مهرجان مدينة الرحمة تعقد اللجنة المنظمة لقاءا صحفيا لتدارس أهم البرامج والمقتضيات التي يجب أخدها بعين الاعتبار كخطوات أولوية لانجاح هذا المشروع المندمج تحت شعار مدينة الرحمة امتداد للتنمية والتعايش .والمنظم من طرف جمعيات المجتمع المذني بتنسيق مع جماعة دار بوعزة وجهة سطات الدار البيضاء الكبرى وبشراكة مع المركز السينمائي المغربي البيضاوي تحت اشراف عمالة النواصر .
حضر اللقاء عدة منابر اعلامية من مختلف الجهات وشخصيات مرموقة في الاعلام والفن والثقافة والسينما والسياسة والقضاء نورت اللقاء بتوجية عدة أسئلة للجنة المنظمة تداولت مشاكل وعراقيل وحيتيات التنظيم الى غير ذلك من الهفوات التي تعتر صفو مهرجان ربيع الرحمة في نسخته الثالتة .
كما تطرق الحظور الى مجمل المشاكل التي تتخبط فيها مدينة الرحمة على غرار باقي المدن الاخرى فيما يخص قضايا الساكنة كالتعليم والصحة والبيئة والامن الذي يعتبر من الاولويات الى غير ذلك من المشاكل الاخرى .
ان مالفت انظار الحظور هو الغياب التام لجمعيات المجمع المذني التي تعتبر بذورها العنصر النشيط في تنظيم مثل هذه المهرجانات لانهن كمايفوق160
جمعية لاينشط منها الاعدد قليل جدا لان من بين هذا العدد الهائل لانجد الا خمس اوست جمعيات هي التي تبادر الى البحث والعمل على تطوير هذه المدينة لكن باقي الجمعيات فهي منعدمة التخصصات هدفها الاسترزاق بهدا المفهوم ان صح التعبير .
لحسن الحظ هناك زيارات ملكية سامية لهذه المدينة تعطي شحنات اضافية في انشاء مشاريع تنموية تساهم في الرفع من المستوى الاقتصادي للمدينة .
في نفس السياق تعتبر هذه الندوة الصحفية هي الاولى من نوعها في مدينة الرحمة حيت لم يسبق ان عرفت مثلها من هذا المستوى حيث يرجع الفضل الكبير الى المناضل والصحفي المقتذر الاخ عادل الرحموني عن جريدة ماتش بريس الى أخد المباذرة في المجال الاعلامي ايمانا منه بان الاعلام يلعب دورا فعالا في تغيير الاستراتيجية والدينامية الحركية في توطيد العلاقات بين الساكنة والعمل سويا للدفع بعجلة التنمية الاقتصادية من جهة وخلق برامج تشاركية على مختلف الاصعدة والمجالات والذي لم تصل له بعد مختلف الهيأت التي اخدت على عاتقها انشاء مشروع الرحمة نظرا للكثافة السكانية الهائلة التي عجزت كل الجهات الى وجود حلول جدرية للمشاكل العالقة في مختلف الاصعدة من تربية وتعليم وصحة ونظافة وتكوين ووعي وتأطير الى غير ذلك من الهفوات الاخرى.
وتعتزم الهيئة الصحفية الى العمل جادة الى جانب السلطات الادارية والامنية وبعض جمعيات المجتمع المذني الى العمل سويا للتطلع الى مستقبل افضل لمدينة الرحمة

ذات صلة

جلالة الملك محمد السادس يهنئ المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بمناسبة فوزه بكأس إفريقيا للأمم 2024 .

يوسف عبو

“تِلفريك” سيدي إفني .. معلمة الاستعمار الإسباني تقاوم مياه البحر

يوسف عبو

مساهمة أعضاء مجلس مدينة الدار البيضاء في صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا وأجرأة رزنامة من الإجراءات من أجل تنفيذ برنامجها .

Said
error: Content is protected !!