أخبار وطنية

وزير التربية الوطنية يدعو للتعايش مع الفيروس

أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الأربعاء، على ضرورة الاعتياد على العيش مع الفيروسات من أجل اكتساب المناعة.

وقال أمزازي خلال اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أنه يجب أن نتعود على التعايش مع فيروس كورونا لمدة عام، لأن المناعة المجتمعية لم يتم اكتسابها بعد، مشيرا على أنه خلال شهر شتنبر المقبل، أي موعد استئناف الدارسة حضوريا، لا أحد يعلم مدى سرعة انتشار كورونا وتطور البؤر في بلادنا.

ودعا وزير التعليم على ضرورة الاستعداد لجميع الاحتمالات خلال الموسم الدراسي المقبل حتى لا تحصل المفاجأة مثلما وقع خلال شهر مارس الماضي عندما تم اعتماد التعليم عن بعد، موضحا أن تطور الحالة الوبائية كان وراء تأخر الإعلان عن الإجراءات التي تهم قطاع التعليم لأنه لم يكن هناك تصور واضح.

وكان وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، أعلن مساء أمس الثلاثاء، أن الوزارة قررت عدم التحاق التلاميذ بالمدارس إلى غاية شتنبر 2020، والاقتصار على تنظيم امتحانات البكالوريا الذي يهم السنتين الأولى والثانية بكالوريا.

وأبرز كذلك، على أنه تقرر إجراء الامتحان الوطني في للسنة الثانية باكالوريا خلال يوليوز 2020، بينما تقرر إجراء امتحان السنة الأولى بكالوريا خلال شتنبر 2020، مشيرا إلى أن مواضيع الامتحانات ستشمل الدروس التي أنجزت حضوريا إلى حدود 14 مارس 2020، وأنه ستتم برمجة حصص مكثفة عن بعد لتحضير الامتحان الجهوي وامتحان البكالوريا.

ذات صلة

المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب يضع خطة من أجل مواصلة نشاطه

Said

حافلات ألزا للنقل مكتظة في ظل جائحة كورونا

Said

مشاركة مؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية للقطاع الوزاري المكلف بالصيد البحري بالمعرض الدولي “أليوتيس”

يوسف عبو
error: Content is protected !!