أخبار وطنية

حصريا بالدارالبيضاء… جائزة أفضل رائد في المجتمع المدني

بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال المجيد، وفي إطار سياسته المبنية على الإشعاع والانفتاح على المجتمع المدني بتراب عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا، وبعد نجاح الدورة الأولى لجائزة الرائد 2022 التي فازت بها جمعية رحال لكرة القدم، نظمت مقاطعة أنفا، التي تعتبر المنصة الأولى بعمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا التي تدعم رواد المجتمع المدني المميزين لأصحاب العزيمة المبدعة، واعترافا بروادها، الذي يندرج في إطار الجائزة التي ابتكرها رئيس المقاطعة، محمد شباك، اعترافا برواد المجتمع المدني الذين يتقاسمون هموم المواطنين، الدورة الثانية لجائزة الرائد 2023 في حفل بهيج تحت إشراف رئيس المقاطعة، الحاج محمد شباك، برحاب المركب الثقافي أنفا بحضور مكثف لفعاليات المجتمع المدني وعدة شخصيات.

فقد خصصت مقاطعة أنفا، باقة من الجوائز تحفيزية لتشجيع جيل الشباب بشكل خاص على المثابرة ونشر ثقافة ريادة العمل الجمعوي للاحتفال بأصحاب الأفكار الإبداعية والمشاريع الريادية والثناء على إنجازاتهم وليترجموا طموحاتهم إلى مشاريع مستقبلية تساهم في الارتقاء بمستوى العمل الجمعوي في محيط عمالتهم.

وفي إطار تنظيم هذه الجائزة، فقد تم إحداث لجنة للتحكيم مكونة من خبراء ورواد سابقين ومختصين في العمل الجمعوي، حيث تفوقت في اختياراتها حسب تصريحات جل الفاعلين الجمعويين بالمنطقة.

وقد ساهمت هذه المبادرة في تثمين عمل ومنجزات جمعيات المجتمع المدني والفاعليين الجمعويين وتشجيعهم على العطاء والتميز والجودة والحكامة في تدخلاتهم وأنشطتهم والمساهمة في إحداث بيئة محفزة ومشجعة على الإبداع وروح المبادرة، فضلا عن إبراز التجارب الناجحة لبعض الجمعيات والفاعلين الجمعويين وتعميمها.

وأكد رئيس مقاطعة أنفا، الحاج محمد شباك، في كلمته “أن تكريم هؤلاء الرواد للمجتمع المدني، الذي نظم تحت شعار “جمعيات المجتمع المدني.. مسيرة ومواطنة”، يأتي تنويها بعطائهم الجمعوي على المستوى المحلي بتراب العمالة، وهدف ابتكار جائزة الرواد هو تسليط الضوء على الإبداع التطوعي وتثمين الاعتراف بالوظائف المنوطة بهموم المواطنين وتعزيز فرص التواصل بين المواطنين على المستوى المحلي، مشيرا، إلى أنه سيحرص على تنظيم هذه الجائزة كل السنة.

وعرف الحفل تكريم متألقين في المقاطعات الثلاث التابعة لعمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا.

واختتم اللقاء بحفل بهيج أحياه كل من الفنانة فاطمة الزهراء لعروسي والفنان الكبير فؤاد الزبادي.

ذات صلة

40 عنصر أمن تحت الحجر الصحي بطنجة

Said

عفو ملكي لفائدة 483 سجينا بمناسبة عيد الفطر السعيد

Said

سميا سحنون رئيسة للجمعية البيضاوية للفنون التعبيرية والمحافظة على الثراث .

يوسف عبو
error: Content is protected !!