الخميس 2 مايو 2024
  • الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • النواصر: اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على 36 مشروعا بقيمة إجمالية تناهز 22،1 مليون درهم
أخبار وطنية

النواصر: اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على 36 مشروعا بقيمة إجمالية تناهز 22،1 مليون درهم

انعقد يومه الاربعاء 27 مارس 2024، على الساعة الحادية عشر صباحا بمقر عمالة إقليم النواصر الاجتماع الأول للجنة الإقليمية للتنمية البشرية برسم سنة 2024، برئاسة السيد عبد العزيز بوعين كاتب عام إقليم النواصر، وبحضور السيد نائب رئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس الجماعي لبوسكورة، ورؤساء اللجن المحلية التابعة لإقليم النواصر إضافة إلى ممثلي المصالح الداخلية والخارجية للإقليـم، وكذا ممثلي القطاع الخاص وجمعيات المجتمع المدني.
خصص هذا الاجتماع للمناقشة والمصادقة على 36 مشروعا جديدا في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2024 )مرحلة انتقالية(.
وتندرج هذه المشاريع، التي خصص لها مبلغ إجمالي بقيمة 22،1 مليون درهم بلغت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ازيد من 18،5 مليون درهم، في إطار برامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، والدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، وتدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية، ودعم تنزيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


وسيتم تنفيذ 15 مشروع في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، بغلاف مالي إجمالي قدره 6،9 مليون درهم شكلت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ازيد من 5،4 مليون درهم. همت هاته المشاريع فئات الأشخاص الذين يعانون من إعاقة بدون موارد والأطفال المتخلى عنهم والنساء في وضعية هشاشة.
وبالنسبة لبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، فقد تمت المصادقة على 10 مشاريع، بميزانية اجمالية تناهز 8،9 مليون درهم بلغت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ازيد من 7،1 مليون درهم.


فيما تمت المصادقة على 8 مشاريع في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة بميزانية اجمالية قدرها 2،7مليون درهم.
هذا وقد صادقت اللجنة أيضا على مشروع في إطار برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا، بغلاف مالي قدره 1،7 مليون درهم، يروم ربط 09 مؤسسات بالماء الصالح للشرب وتعبيد المسالك المؤدية ل 07 مؤسسات تعليمية ابتدائية.
في ختام هدا الاجتماع، نوه الحضور بالمشاريع المبرمجة مشيدا بالإلتقائية في إنجازها بين مختلف الشركاء خصوصا فيما يتعلق ببرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

ذات صلة

“اللواء الازرق” يرفرف بشاطئ بوزنيقة

يوسف عبو

مجلس عمالة الدارالبيضاء وبكل مكوناته يساهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا .

Said

مركز نساء العنق يحتفل بتخرج الفوج 2022/2023 صنف الحلاقة والتجميل

يوسف عبو
error: Content is protected !!