• الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • جنان اللوز ” تجزئة أولاد عزوز ” وفرح السلام : استياء الساكنة من شركة فيردا للنظافة .
أخبار وطنية

جنان اللوز ” تجزئة أولاد عزوز ” وفرح السلام : استياء الساكنة من شركة فيردا للنظافة .

نجيب النجاري …../

استاء سكان حي فرح السلام وجنان اللوز ” اولاد عزوز ” بالحي الحسني ، من تراكم النفايات والأزبال لتي أضحت تشكل نقطا سوداء على طول الطريق المؤدية إلى جنان اللوز ، ومرتعا للكلاب الضالة الجائعة ، وللمواشي والبهائم التي ترتاد عليها للإقتتات من أزبالها ، والروائح الكريهة المنبعثة منها ، بسبب انعدام حاويات جمع القمامة ، مما يدفع الساكنة إلى رميها في الأرض ، أمام لا مبالاة شركة فيردا المسرة للشأن البيئي .
ومما يحز في النفس ، أن القمامة مازالت متراكمة ، أمام المسجد الذي شيد مؤخرا ، مما يزكم الأنفاس أثناء تأدية الصلاة ، والشهر الفضيل رمضان ، دون أي احترام أو تدخل يذكر ، رغم الاتصال بالرقم الأخضر للجهة المسؤولية ، ما زال الوضع على حاله ، رغم التطمينات المعبرة عنها، أن هناك نقص في الحاويات ، وأن المشكل سيحل عاجلا .
السؤال الذي يطرح في هذا الإطار، ما جدوى شركة فيردا التي تحملت مسؤولية تسيير شأن الحفاظ على نظافة منطقة الحي الحسني برمتها، دون تباين بين الأحياء ، التي تعد حسب نظرتهم من ضواحي البيضاء .
ولاحتواء هذه الطامة الكبرى ، التي تنعكس سلبا على الساكنة برمتها من جراء تفاقم الوضع الذي لا يليق بالتهيئة العمرانية للتجزئة ، يستدعي تدخلا عاجلا من الشركة المعنية ، التي حملت شعار المقاربة البيئية ب كوب 22 بمراكش ، بجمع أكياس البلاستيك التي اجتاحت كل الفضاءات من جديد ، ورش المبيدات ، علما بأننا في أوج الصيف .
رغم المجهودات الذاتية التي يقوم بها مستخدمي الشركة ، إلا أن الجانب اللوجيستيكي يشكل عائقا حيال إتمام هذه الخدمة ، نظرا لانعدام آليات العمل .لدى تهيب الساكنة بالشركة المعنية وبالمسئولين عن هذا القطاع ، التدخل لحل هذه المشكلة البيئية التي أصبحت تقض مضاجعهم ، وتهدد صحتهم وصحة أبنائهم ، ولم يسلم منها حتى الحيوان .

ذات صلة

المغرب تونس.. رؤساء مجالس العمالات والأقاليم ينددون ويستنكرون

يوسف عبو

المغاربة يحتفلون بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

Said

مواقيت عمل “ترامواي” البيضاء خلال شهر رمضان المبارك

يوسف عبو
error: Content is protected !!