الأحد 28 أبريل 2024
  • الرئيسية
  • أخبار وطنية
  • قائد الملحقة الإدارية بن عبيد بإقليم النواصر ، يشرف على عملية توزيع قفة “رمضان 1445″، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك .
أخبار وطنية

قائد الملحقة الإدارية بن عبيد بإقليم النواصر ، يشرف على عملية توزيع قفة “رمضان 1445″، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك .

سعيد بيار:/
بعدسة : يوسف عبو : /

سيرا على النهج السديد لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده ، الذي أعطى جلالته يوم الأربعاء بمقاطعة يعقوب المنصور بالرباط، انطلاق العملية الوطنية “رمضان 1445″، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك، وستستفيد منها مليون أسرة أي حوالي 5 ملايين شخص.

وتعكس هذه المبادرة ذات الرمزية القوية في هذا الشهر الفضيل، والتي أضحت تقليدا سنويا على مدى 25 سنة من التنظيم والعناية الملكية الموصولة بالأشخاص في وضعية هشاشة اجتماعية،لتكريس القيم النبيلة للإنسانية والتضامن والتآزر الذي يميز المجتمع المغربي.


‏وتهم عملية “رمضان 1445″، التي خصص لها غلاف مالي يبلغ 347 مليون درهم، توزيع 34 ألفا و550 طنا من المواد الغدائية، تشمل الدقيق والحليب والأرز، والزيت والسكر، ومركز الطماطم والمعجنات والعدس والشاي.
وتروم هذه العملية تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي هذا الإطار احتضن فضاء المركز الوطني للتخييم والإيواء بطماريس، تنظيم عملية توزيع قفة رمضان الفضيل ، التي استفادت منها 100 أسرة تحت إشراف السيد قائد الملحقة الإدارية بن اعبيد وأعوان السلطة المحلية .


وحسب متابعتنا لهذه العملية الإنسانية ،فقد مرت المبادرة في ظروف جد جيدة ووفق استراتيجية تنظيمية محكمة .
وقد استحسن الجميع التنظيم الجيد منوهين بالمجهودات التي يقوم به رجال السلطات المحلية وعلى رأسهم السيد قائد الملحقة ، وإلى جميع الفعاليات التي ساهمت في تدبير هذه المبادرة التي تحمل في جوهرها مفهوم التآزر والدعم المحفوف دوما بالعناية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .

ذات صلة

تشديدات امنية مكثفة على مختلف شواطئ العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء

Said

الملك محمد السادس يوجه الأمر اليومي للقوات المسلحة الملكية بمناسبة الذكرى ال 60 لتأسيسها

يوسف عبو

فيديو : قربلة في مجلس النواب بعد اقدام برلماني على تقديم استقالته مباشرة و رد قوي من بنكيران !

يوسف عبو
error: Content is protected !!